معلومة أونلاين معلومة أونلاين
recent
جاري التحميل ...
recent

فوائد المكملات الغذائية و أضرارها

فوائد المكملات الغذائية

فوائد المكملات الغذائية و أضرارها

لقد أصبحت المكملات الغذائية في وقتنا الراهن من المنتوجات التي تلقى رواجا تجاريا كبيرا، حيث يكثر الطلب عليها من الرجال و النساء، كل حسب احتياجاته و اهتماماته، و قد تكون المكملات الغذائية مفيدة لصحتك، كما يمكن أن يؤدي تناولها أيضًا إلى تعريض صحتك للخطر.
فما هي فوائد المكملات الغذائية الطبيعية؟ و ما هي أضرارها؟ و متى تستعمل المكملات الغذائية؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

ما هي المكملات الغذائية؟

المكملات الغدائية عبارة عن منتجات لدعم النظام الغذائي و تكميله، و توصف لبعض الأشخاص الذين لا يحصلون على العناصر الغذائية اللازمة، أو عند وجود خلل في وظائف الهضم، مثل عدم امتصاص المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم.
و تشمل المكملات الغذائية عدة مكونات، مثل: الفيتامينات والمعادن والأعشاب والأحماض الأمينية والإنزيمات. و يتم تسويقها بعدة أشكال، مثل الأقراص ، والكبسولات ، و الكبسولات الهلامية ، والمساحيق ، والسوائل.


ما هي فوائد المكملات الغذائية؟

يمكن أن تساعد بعض المكملات الغذائية في ضمان حصولك على ما يكفي من المواد الحيوية التي يحتاجها الجسم للعمل. و قد يساعد البعض الآخر في تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض. ولكن هذا يعني أن تحل المكملات الغذائية محل الوجبات الكاملة الضرورية للجسم.

هل توجد  مخاطر في تناول المكملات الغذائية؟

قد يبالغ بعض الأشخاص في استعمال المكملات الغذائية دون الحاجة إلى ذلك. و تنتشر هذه الظاهرة كثيرا بين ممارسي رياضة كمال الأجسام، الذين يبحثون عن بروز العضلات بشكل سريع، لكنهم لا يدركون أن تهافتهم على هذه المكملات الغذائية بشكل مبالغ فيه قد يؤدي بهم إلى الموت.
و من ناحية أخرى قد تحتوي العديد من المكملات الغذائية على مكونات نشطة لها تأثيرات بيولوجية قوية في الجسم، وهذا ما قد يجعلها غير آمنة، و مهددة  لصحتك في بعض الأحيان.
 على سبيل المثال ، يمكن أن تؤدي الإجراءات التالية إلى عواقب ضارة - وحتى مهددة للحياة

نصائح عند استعمال المكملات الغذائية

- لا تستعمل المكمل الغذائي إلا عند الضرورة و باستشارة الأطباء و المختصين
- يجب أن تتأكد من أنك غير مصاب بمرض يمنعك من استعمال المكمل الغذائي
- اعلم أن مصطلح "مكمل غذائي طبيعي" لا يعني أنه آمن
- التزم بغذاء صحي متوازن و لن تحتاج إلى مكملات غذائية

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

من نحن

جميع الحقوق محفوظة

معلومة أونلاين

2020