معلومة أونلاين معلومة أونلاين
recent
جاري التحميل ...
recent

أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعليم الأطفال و تنمية ذكائهم

أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعليم الأطفال

أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعليم الأطفال و تنمية ذكائهم


في ظل التطور التكنولوجي المتسارع اليوم، أصبح من الصعب أن يُجنب الآباء أطفالهم استعمال الأجهزة الالكترونية التي صارت جزء من حياتنا اليومية. بل إن الوقت الذي يقضيه الطفل مع الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي قد يتجاوز وقت استعمال الكبار لهذه الأجهزة. الأمر الذي أصبح مقلقا لكثير من الآباء و الأمهات. غير أن استعمال الأطفال لهذه الأجهزة قد يكون مفيدا إذ أحسنا توجيههم، و ذلك باستعمالها في التعليم الممتع، من خلال تطبيقات تعليمية ممزوجة بالترفيه و اللعب، سنعرض أهمها من خلال هذا المقال.


 1. تطبيق أبجد Abjad
يعتبر تطبيق " أبجد Abjad "  من أفضل التطبيقات المجانية الخاصة بتعليم حروف اللغة العربية للأطفال بين سنتين و خمس سنوات. ومن مميزات هذا التطبيق أنه يمزج بين التعليم و اللعب، حتى لا يمل الطفل عند استخدامه. كما يتميز بواجهته و ألوانه الجذابة، مما يحفز الأطفال على مزيد من التعلم.
التطبيق متاح بالمجان للهواتف الذكية و اللوحات الإلكترونية التي تعمل بنظام  android و كذلك التي تعمل بنظام ios .
لتحميل التطبيق لأصحاب أجهزة " الأندرويد " من هنا
و لتحميله لأصحاب أجهزة " آبل " من هنا.

2. تطبيق قصص عصافير

يمكنك من خلال هذا التطبيق الجميل تنزيل قصص تعليمية مقروءة و مسموعة في نفس الوقت بالمجان، و دون إعلانات. و تتميز هذه القصص بتدرجها في الصعوبة حسب ذكاء ات الأطفال، مما يساعد طفلك على تنمية عدة مهارات. كما تتميز قصص هذا التطبيق بطريقة تقديمها المسلية والشيقة، و بتضمنها مجموعة من القيم التربوية.
يمكن الاستفادة من هذا التطبيق على شبكة الويب أيضا من خلال الموقع الرسمي، و رابطه من هنا.
أما رابط تحميل التطبيق على "الأندرويد" فيمكنك تحميله من هنا.


3. تطبيق "شغف: المجموعة الشمسية"

لا شك أن طفلك سيدرس علم الفلك في مرحلة من مراحله الدراسية. هذا التطبيق هو المناسب لطفلك ليتعرف على  المجموعة الشمسية و على كواكبها من حيث الترتيب و الشكل و الحجم، بطريقة مسلية و ممتعة. كما يتميز التطبيق بتعدد مستوياته ليناسب الأطفال على اختلاف 
أعمارهم  و مستويات ذكائهم.
 لتحميل التطبيق على جهاز الاندويد و الحاسوب من هنا.

4.تطبيق "حسابي"

هو التطبيق الرابع في قائمتنا، و يعد من أشهر التطبيقات المجانية، و يتميز هذا التطبيق بواجهته الجذابة و سهولة استخدامه للأطفال، و يصلح للأطفال من 4 إلى 10 سنوات.
 و يتضمن إلى ثلاثة أقسام:
ـ القسم الأول: هو أهم قسم، حيث يتعلم الأطفال من خلاله الحساب و العمليات البسيط مثل الجمع والضرب و الطرح.
ـ القسم الثاني:  وهو قسم خاص بالأصوات، يتعلم من خلاله الطفل كيف يميز الأصوات، من خلال سماعه أصوات الحيوانات و أصوات أخرى.
ـ القسم الثالث: و هو قسم خاص بالرسم، يتعلم من خلاله طفلك الرسم و التلوين.
 يتوفر التطبيق على "آب ستور" من خلال هذا الرابط.

5. تطبيق Ashkal wa Alwan

التطبيق الخامس و الأخير في قائمتنا، هو تطبيق يساعد أطفال الفئة العمرية بين 2 و5 سنوات على صقل مهاراتهم في الرسم و التلوين، من خلال أنشطة مصنفة إلى أربع مجموعات هي: التعلم والرسم و البحث و المطابقة. و يعتمد التطبيق على طريقة بسيطة و مسلية للتعلم.
لتحميل التطبيق لأصحاب أجهزة " الأندرويد " من هنا.
 و لتحميله لأصحاب أجهزة " آبل " من هنا.




                               

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

من نحن

جميع الحقوق محفوظة

معلومة أونلاين

2020