معلومة أونلاين معلومة أونلاين
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

شركة Google تطلق خدمة Meet بالمجان وتضيف إليها مزايا جديدة

شركة غوغل تطلق خدمة "ميت" بالمجان وتضيف إليها مزايا جديدة

  شركة Google تطلق خدمة Meet بالمجان وتضيف إليها مزايا جديدة


أعلنت شركة غوغل عن اعتزامها إطلاق خدمتها  للمكالمات الجماعية و المؤتمرات عن بعد مجانا، و ذلك بعدما كانت توفر هذه الخدمة فقط لعملاء محددين، مثل بعض الشركات و بعض المؤسسات الحكومية لاستخدامها في التعليم. 
و ستوفر "Google" هذه الخدمة بشكل تدريجي خلال الأسابيع القادمة لجميع المستخدمين، حيث يكفي التوفر على حساب Google أو حساب "جيمايل Gmail" لولوج الخدمة بكل يسر.

ـ تطبيق آمن

حاولت شركة "غوغل" استغلال ظرفين تميزت بهما هذه الفترة؛ الأول هو الوضع الحالي الذي يعيشه العالم جراء انتشار فيروس "كورونا"، حيث أصبح التواصل و التعليم عن بعد مطلبا ملحا و ضرورة حتمية عند معظم دول العالم. أما الظرف الثاني فهو التخوف الأمني الذي أصبح يسبب القلق لمجموعة من مستخدمي برامج التعلم عن بعد، خاصة بعد الثغرة الأمنية التي تم اكتشافها في تطبيق "زووم " الشهير.
 و حسب شركة "غوغل" يعتبر تطبيق "مييت Meet" برنامجا آمنا و موثوقا فيه، حيث بدلت الشركة ـ حسب وصفها ـ مجهودات كبيرة لتضمن خصوصية مستخدميها و أمنهم.
فالتطبيق مثلا يمكن المستخدم من التحكم في تدبيره للاجتماعات بشكل أفضل، حيث يمكنه قبول أو رفض إشراك عضو آخر بسهولة، و منع أي مجهول من اقتحام الاجتماع، إضافة إلى مميزات أمنية أخرى جعلت هذا التطبيق يتفوق على منافسه "زووم" من هذه الناحية.

ـ مميزات جديدة في التطبيق

وقالت جوجل الأسبوع الماضي: إن خدمة "Meet" حصلت على أكثر من مليوني مستخدم يوميًا. وبحسب رويترز فقد تمكنهذا التطبيق من زيادة عدد المستخدمين اليوميين أكثر من أي خدمة أخرى من خدمات جوجل منذ شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.
و بعد أن تجاوز عدد مستخدمي خدمة " غوغل مييت  " المليون مستخدم في اليوم الواحد، فكر خبراء شركة غوغل في تحسين خدمات التطبيق و أضافوا إليه عدة مميزات، أبرزها ما يأتي:
ـ إمكانية بدء المكالمات أو الرد عليها مباشرة من البريد الإلكتروني عبر حساب " جيميل Gmail" .
ـ إمكانية عرض عدد أكبر من المشاركين، حيث يصل العدد إلى 16 مشاركا.
ـ تحسين جودة الفيديو إذا كانت الإضاءة المستعملة خافتة، وكذلك ميزة تصفية الضوضاء في الفيديو.
و جدير بالذكر أن شركة "Google" قد مددت مدة الاستفادة من المميزات المتقدمة لخدمة " Meet" بشكل مجاني إلى 30 شتنبر القادم، بعد أن كان من المقرر انتهاؤها في 1 يوليوز.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

معلومة أونلاين

2020